اجهزة القياسات الفسيولوجية للرياضيين - علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية

اخر الأخبار

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

Sunday, September 16, 2018

اجهزة القياسات الفسيولوجية للرياضيين


اجهزة القياسات الفسيولوجية للرياضيين- جهاز القياسات الفسيولوجية المتعددPhysio16 :
تم تصميم الجهاز لقياس مجموعة من المتغيرات الفسيولوجية ويمكن توصيل اثنين من جهاز Physio 16 لقياس وتسجيل ومراجعة ما يصل إلى 32 متغير ويمكن اجراء القياسات مجتمعة او منفردة ، بالاضافة الى قياس التنفس ووضع الجسم والنشاط الكهربى للعضلات وتخطيط القلب والحد الاقصى لاستهلاك الاكسجين .


- شبكة الاستشعار الفسيولوجية The Geodesic Sensor Net :
يتميز الجهاز بالبساطة وأسرع وأسهل طريقة ، كما انه سريع يصل إلى 256 أجهزة الاستشعار ، كما يمكن اجراء القياس بسهولة على الاطفال ولايحتاج الى التركيبات والتعقيدات ويتم تغطية كاملة الرأس لذلك تكون البيانات عالية الدقة .
وقد تم اعتماد شبكة الاستشعار على نطاق واسع فى مجال أبحاث علم الأعصاب بسبب سهولة استخدامه، والراحة، والقدرة على إنتاج بيانات عالية الجودة وعالية الدقة ، كما أن شبكات الاستشعار الجيوديسية متوفرة في أنماط مختلفة ، الأمثل للتطبيقات من التسجيلات مثل تخطيط القلب والنشاط الكهربى للعضلات ويتميز بالقدرة على اجراء القياسات المدى الطويل.
وقد استخدمت شبكات الاستشعار بنجاح مع تسجيل بيانات للأطفال الذين يعانون من مرض التوحد، والمرضى المسنين الذين يعانون من المرض والارهاق ، وفترة اجراء القياس لشبكة الاستشعار تتراوح بين 5 دقائق لمدة 32 قناة إلى 15 دقيقة ل 256 قناة، ويستخدم الجهاز بنطاق كبير فى وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة ومراكز الصرع والفصول الدراسية والعيادات والمستشفيات ومعامل القياسات الفسيولوجية .

No comments:

Post a Comment

اعلان